بحمد الله وتوفيقه يسرني اليوم أن أعلن عن إعادة إطلاق لينكس اليوم؛ بعد أكثر من 3 سنوات على التوقف. يعود الموقع إليكم ليغطّي آخر أخبار البرمجيات مفتوحة المصدر ونظام لينكس، بالإضافة إلى اعتماده نظام الموسوعات ليكون مفيدًا للقادمين الجدد إلى هذا العالم: https://linux-2-day.com

اعتمدنا نظام موسوعة (دوكوويكي) بدلًا من نظام المدونات وذلك لعدة أسباب:

  • المستخدم الجديد للينكس والبرمجيات مفتوحة المصدر بحاجة لقراءة مقالات بتسلسل معيّن، والمدونات متمركزة حول الأخبار والأحداث وهذا ما لا نريده.
  • الويب العربي بحاجة لموسوعات أكثر من حاجته لمدونات، لأن الموسوعات هي محتوى احترافي عالي الجودة يمكن الاستفادة منه حتى بعد مرور سنوات.
  • هناك الكثير من المميزات الجميلة في دوكوويكي والتي قد تغيب في ووردبريس: ميزة إنشاء وتعديل وحذف أي صفحة تريدها بسرعة شديدة، وسهولة العمل الجماعي، بالإضافة لتصدير الصفحات كملفات PDF يمكن حفظها. وهي أيضًا خفيفة على الخادوم فلا تتطلب قاعدة بيانات، بل تحفظ الصفحات كملفات نصية يمكن بسهولة نسخها.
  • نريد أن نشرح الكثير من المواضيع المتعلقة بنظام لينكس والبرمجيات مفتوحة المصدر، ونشر كل موضوع على شكل تدوينات منفصلة لن يكون مناسبًا، الموسوعة هي الأفضل لهذا الخيار.

سنظل نغطي الأخبار كالمعتاد في لينكس اليوم، ولكنها لن تكون تركيزنا الأكبر.

ما يزال الموقع قيد البناء وهناك بعض الصفحات التي لم تكتمل بعد، لكن معظم الأجزاء التي يحتاجها أي مستخدم جديد للينكس والبرمجيات مفتوحة المصدر جاهزة بالفعل، ويمكنك دعوة أي صديق ليقرأ هذه المقالات ويتبعها ليتحول من البرمجيات الاحتكارية وويندوز.

أتشرف بأي تعليقات أو مقترحات على الموقع.

2 thoughts on “إطلاق لينكس اليوم

  1. بالتوفيق، في انتظار اكتمال الموقع انشاء الله.

  2. عودة ميمونة. لقد اشتقنا إلى مقالات لينكس اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.